التخطي إلى المحتوى
ارتفاع عدد ضحايا عبارة نهر دجلة بالعراق إلى 91 قتيلاً

أعلنت وزارة الصحة العراقية عن ارتفاع عدد ضحايا عبارة نهر دجلة إلى 91 قتيلاً وإصابة آخرين، وكانت فى فاجعة جديدة شهدتها العراق اليوم، لقى بحسب آخر تقرير 91 شخصاً فى العراق مصرعهم اليوم على إثر غرق عبارة فى نهر دجلة بالعراق وعلى متنها أكثر من 100 شخص فى جزيرة أم الربيعين بمدينة الموصل العراقية بينهم نساء وأطفال.

وكانت فرق الإنقاذ العراقية قد انتقلت إلى موقع الحادث فى نهر دجلة لإجراء اللازم وإنقاذ الضحايا وانتشال الجثث من نهر دجلة، وقد أكد مدير الدفاع المدني بمحافظة الموصل شمال العراق بأن معظم الضحايا من النساء والأطفال الذين لا يجيدون السباحة، وأن فرق الإنقاذ قد قامت حتى الآن بانتشال وإنقاذ 41 شخصاً.

وأكدت مصادر عراقية بأن السبب فى غرق العبارة قد يرجع إلى أن عدد الأشخاص الذين كانوا على متن العبارة كان كبيراً، وذلك فى ظل غياب الرقابة والضوابط على مالكي العبارات، وتواصل دائرة الصحة بمحافظة نينوى تسخير كافة جهودها للسيطرة على حادث غرق العبارة العراقية التى كانت تقل أطفال ونساء يحتفلون بأعياد “نوروز” بالعراق.

وقد أوضحت المصادر العراقية بأن ما لا يقل عن مائة شخص كانوا على متن العبارة المنكوبة التى انقلبت فى نهر دجلة مخلفاً هؤلاء الضحايا، وأن هذه العبارة كانت تنقل عائلات وأطفال إلى المدينة السياحية الواقعة فى غابات الموصل، وذلك للمشاركة فى عيد النوروز الذى يصادف اليوم الخميس 21 مارس مع أن الحمولة الفعلية للعبارة هى 50 راكباً فقط.

وقد أمر رئيس وزراء العراق عادل عبد المهدي بفتح تحقيق فوري لمعرفة أسباب الحادث وتحديد المسئولين ومحاسبة المقصرين، وكانت البيانات الولية قد أعلنت عن وفاة 60 شخصاً ثم ارتفع عدد الضحايا ليصل إلى 77 قتيلاً، وفى آخر البيانات الصادرة عن وزارة الصحة العراقية وصل عدد ضحايا عبارة نهر دجلة إلى 91 قتيلاً.

قد يهمك أيضاً

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.