التخطي إلى المحتوى
وزارة التموين المصرية تُصرح بأخبار سارة للمواطن عن ضبط الأسعار
مستشار وزير التموين | إبراهيم عشماوي .

قد يكون شهر رمضان من أكثر شهور العام على الإطلاق استهلاكاً للسلع الغذائية بكل أصنافها، وعليه يظل مفهوم الأمن الغذائي وما يتطلبه من ضبط عام لمستويات الأسعار أكثر ما يشغل المواطن في مصر خلال أيام الشهر الكريم الذي ترتفع فيه مُعدلات الاستهلاك الغذائي عما سواه من الشهور .

ومن هنا جاءت تصريحات هامة صادرة عن وزارة التموين المصرية، تحمل أخبار مباشرة عن آليات قوية أصبحت لدى الوزارة لضبط الأسعار بل وأيضاً تحمل بشرى سارة عن تيسيرات استهلاكية للمواطن خلال شهر رمضان المبارك .

حيث أكد مساعد وزير التموين المصري الدكتور إبراهيم عشماوي، أن إقبال المواطنين هذا العام على معارض أهلاً رمضان التي دشنتها الوزارة بالشراكة مع العديد من المؤسسات العاملة بمجال الصناعات الغذائية بأسعار مخفضة، قد شهد بالفعل إقبال كبير من قبل المواطنين وصل إلى ارتفاع معدل مشتريات المواطن لحاجز 800 جنيه .

وعليه قررت الوزارة مد فترة المعارض لزيادة التيسيرات الاستهلاكية على المواطن المصري خلال شهر رمضان وبأسعار مخفضة .

وأكد عشماوي أن الوزارة تمتلك الآن احتياطيات إستراتيجية من كافة السلع والمواد الغذائية، من لحوم وحبوب ودواجن، تمكنها من المناورة والسيطرة على الأسعار حال ما حدث وأن قام التجار بالمغالاة في الأسعار المقدمة بالسوق الحرة للمواطن المصري فيما يخض السلع الغذائية .

وأكد عشماوي :

أن معارض وزارة التموين للسلع الغذائية المخفضة بالشراكة مع المؤسسات الخاصة، أصبحت تلقى إقبال من قبل تلك المؤسسات التي تجد بمعارض وزارة التموين للسلع الغذائية فرصة كبيرة للغاية لتسويق المنتجات الخاصة بيهم في سوق رائجة ذات طلب وإقبال مرتفعين .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.